خدمة الخلاصات RSS للموقع

اصبحت الخلاصات RSS ثورة في عالم الويب ويمكنك عزيزي القارئ ان تتابعنا عبر الخلاصات RSS بكل سهولة ويسر وتتابع جديد الموقع من مواضيع بكل سهولة كل مافي الامر اشترك من هنا

 

اضغط هنا للاشتراك في الخلاصات

كذلك يمكنك اخي القارئ متابعتنا عبر البريد الالكتروني بحيث تشترك في خدمة البريد الالكتروني لتستلم كل جديد في الموقع عبر البريد الالكتروني علي شكل رسالة واحدة في حالة نشر جديد وبالمواضيع كاملة بحيث تغنيك الخدمة عن الدخول للموقع لمشاهدة الموضوع

 

اضغط هنا للاشتراك في خدمة البريد الالكتروني + شرح خطوات الاشتراك

 

ماهي الخلاصات   ؟

image


ماهي خدمة RSS

خدمة RSS هي خدمة تمكنك من الاشتراك في المواقع بشكل مجاني والحصول علي اخر ماتم نشرة علي هذه الموقع . فبدلاً من تصفح المواقع والبحث عن المواضيع الجديدة، فإن خدمة RSS تخطرك بما يستجد من أخبار ومواضيع على تلك المواقع فور نشرها .

ما معني مصطلح RSS

الـ RSS يعني حاليا Really Simple Syndication اي بما معني تلقيم مبسط جدا وباللغة العربية الدراج حاليا استخدام كلمة الخلاصات او خلاصة اي خلاصة الموقع او المدونة التي تم الاشتراك بها .

طرق الاستفادة من RSS

للاستفادة من rss يمكنك الاشتراك في عده مواقع متخصصة وغير متخصصة ومتابعتها جميعها من دون الدخول عليها فستصلك المواضيع علي شكل عناوين ومختصر لـ الموضوع او المقالة وستكون مخير للدخول لاستكمال المقالة او لا , اذا يمكنك متابعة جميع المواقع والمدونات من مكان واحد .

طريقة الاشتراك في خدمة RSS

اغلب المواقع توفر خدمة rss كل ماعليك هو اولا ان تحصل علي متصفح او برنامج قارئ RSS 

متصفحات الانترنت تدعم RSS

اغلب المتصفحات حتى كتابة هذا المقال تدعم تقنية RSS كالمتصفح   Firefox والذي يمكنك تحميله مجاناً من موقع Mozilla أو متصفح Opera كذلك الإصدار الجديد  من متصفح ميكروسوفت إنترنت إكسبلورر وكذلك متصفح Safari  سفاري   .

برامج قراءة RSS

هناك الكثير من البرامج التي توفر خدمة قراءة الاخبار او قراءة الخلاصات rss ومن هذه البرامج لمستخدمي نظام ويندوز Awasu و Newz Crawler وكذلك لمستخدمي ماك NewsFire و NetNewsWire

افضل الطرق لمتابعة RSS

افضل الطرق لاشتراك ومتابعة المواقع عبر خدمة rss هي خدمة قاري قوقل Google Reade  والتي وفرنا في السابق شرح كامل ومفصل عنها يمكنك الاطلاع عليه من هنا قارئ قوقل ! قوقل رايدر Google Reade وهناك الكثير من الخدمات المشابهة ولكنها Google هو الافضل .

طريقة الاشتراك في RSS عبر البريد الالكتروني

هناك الكثير من المواقع التي توفر لمشتركين الـ RSS تزويدهم بالجديد عبر البريد الالكتروني , كذلك اغلب المدونات العربية والأجنبية توفر هذه الخدمة , مدونة العازمي توفرها كذلك يمكنك الاشتراك من هنا .

كيف اشترك في RSS مدونة العازمي

لمتصفح Safari  سفاري  تجد كلمة RSS في مقابل عنوان الموقع .

image

لمتصفح الفايرفوكس تجد صورة الـ RSS في مقابل عنوان الموقع .

image

لمتصفح اوبرا تجد صورة الـ RSS في مقابل عنوان الموقع .

image

 

مصدر الموضوع خدمة rss