فيزا دخول اليابان - جميع المعلومات المهمة الخاصة في الفيزا

image أي زائر أجنبي يرغب في دخول اليابان يجب أن يكون جواز السفر ، والتي ستظل سارية المفعول خلال فترة البقاء.
مواطنين من بلدان كثيرة مؤهلة لدخول اليابان من دون تأشيرة إلا إذا كان الغرض من الزيارة هو ليقيم في اليابان ، في الحصول على عمل أو على خلاف ذلك الانخراط في أنشطة مدرة للدخل.
وفيما يلي قائمة لمواطني البلدان التي لديها "تبادل الاعفاء من التأشيرة ترتيبات" مع اليابان

ستة اشهر اشهر او اقل

النمسا ، ألمانيا ، ايرلندا ، ليختنشتاين ، والمكسيك وسويسرا والمملكة المتحدة (بريطانيا مواطنين فقط)

لمدة 3 أشهر أو أقل

الأرجنتين ، جزر البهاما ، بلجيكا ، كندا ، تشيلي ، كوستاريكا ، كرواتيا ، قبرص ، الدانمارك ، الجمهورية الدومينيكية ، والسلفادور ، فنلندا ، فرنسا ، اليونان ، غواتيمالا ، هندوراس ، ايسلندا ، اسرائيل ، ايطاليا ، ليسوتو ، لوكسمبورغ ، مقدونيا ، مالطا ، موريشيوس ، هولندا ، النرويج ، البرتغال (باستثناء عندما كان في الأصل جواز سفر صادر في الحاضر أو في المستعمرات البرتغالية السابقة) ، وسان مارينو ، وسنغافورة ، سلوفينيا ، اسبانيا ، سورينام ، السويد ، تونس ، تركيا ، وأوروغواي

لمدة 90 يوما أو أقل

أندورا ، أستراليا ، بربادوس ، بلغاريا ، جمهورية التشيك واستونيا وهونغ كونغ ، هنغاريا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، موناكو ، نيوزيلندا ، وبولندا وسلوفاكيا والولايات المتحدة الأمريكية.

لمدة تصل الى 14 يوما

بروناي

ملاحظات : في حالة التنازل عن متطلبات التأشيرة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر أو 90 يوما ، ويتم منح الأجانب عند هبوطها في حالة زيارة مؤقتة لمدة 90 يوما (15 يوما للبروناي). رعايا البلدان والمناطق التي اتخذت تدابير تتعلق بالإعفاء من متطلبات التأشيرة مع اليابان للإقامة لمدة تصل إلى ستة أشهر من حيث المبدأ على منح الإذن بالإقامة في اليابان لمدة 90 يوما في وقت الهبوط.   من رعايا هذه البلدان والمناطق الذين يرغبون في البقاء في اليابان لأكثر من 90 يوما يجب أن تطبق في أقرب لهم سلطات الهجرة في اليابان للتمديد لفترة البقاء.


  من مواطني البلدان التي ليس لديها "تبادل الاعفاء من التأشيرة ترتيبات" مع اليابان يجب أن يحصلوا على تأشيرة دخول.
  وقال "المؤقتة الزائر فيزا" عادة ما يكون على النحو المطلوب السماح له بالبقاء في اليابان لمدة تصل الى 90 يوما للأنشطة غير مجزية مثل مشاهدة المعالم السياحية ، والمشاركة في الألعاب الرياضية للهواة ، وزيارة الأقارب ، مع الجولات التفقدية ، والمشاركة في المحاضرات أو الأبحاث ، حضور المؤتمرات ، مما يجعل الاتصالات التجارية أو غيرها من الأنشطة المماثلة.
  وغني عن القول ، أن "المؤقتة الزائر فيزا" لا يمكن أن تستخدم لأية أغراض مجزية ، والتي تنطوي على ربح أو قبول الدفع داخل اليابان من قبل الزوار.
  التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول ، يجب على مقدم الطلب تقديم طلب شخصيا الى السفارة او القنصلية اليابانية ، وعادة في بلده أو بلدها الأصلي.   الوثائق التالية يجب أن تقدم أيا كان الغرض من الزيارة انك سوف تجعل :

  • جواز سفر ساري المفعول  (1)
  •    صورتين شخصيتين اتخاذها في غضون الأشهر الستة السابقة لتاريخ تقديم الطلب(2)
  • الرسميتين نموذج طلب التأشيرة ، المتوفرة في السفارة أو القنصلية (3) 
  • وثائق التصديق على الغرض من الزيارة (4)
كنوع من الوثائق المطلوبة للتطبيق قد تختلف وفقا لهذا الغرض من زيارتك ، المودع ينصح بالتأكد من السفارة أو القنصلية اليابانية مسبقا.
الإعفاء من رسوم التأشيرة : إن بعض مواطني 60 بلدا في جميع أنحاء العالم معفاة من رسوم التأشيرة.