روبونغي في طوكيو Roppongi Tokyo

روبونغي (باليابانية: 六本木 روبّونغي‏) هي حي من أحياء ميناتو، طوكيو، اليابان. أكثر ما يميز روبونغي هو وجود منطقة روبونغي هيلز   وجود نسبة كبيرة من السواح الأجانب. تشغل روبونغي image الجزء الجنوبي من دائرة خط يامانوته جنوبي أكاساكا وشمال أزابو.

يعتقد أن تسمية روبونغي والتي تعني حرفياً "ست شجرات" تعود إلى حوالي عام 1660، حيث يعتقد أنه كان هناك ست شجرات زلكوفا Zelkova في تلك المنطقة، أزيلت ثلاث شجرات منها قطعاً والثلاث شجرات الأخرى دمرت أثناء حرب المحيط الهادي. أحد الأساطير الأخرى تقول أن الاسم يعود إلى ستة دائي-ميو سكنوا بالقرب من تلك المنطقة في فترة إدو، في كل من أسمائهم الكانجي 木 "شجرة" أو نوع من الأشجار في أسمائهم، إلا أن الناس لم يقطنوا الناس إلى ما بعد استعراش مييجي.

في عام 1890 انتقل الحرس الإمبراطوري الثالث التابع للجيش الإمبراطوري الياباني إلى موقع قريب من روبونغي (الموقع أصبح الآن مقر لقوات ستارز آند سترايبس). وتأثير الجنود على المنطقة  دمرها زلزال كانتو الكبير عام 1923 تماماً. وبعد الحرب العالمية الثانية التي دمرت خلالها المنطقة ثانية، احتل الجيش الأمريكي وقوات التحالف العديد من المباني في المنطقة محولاً إياها إلى حي للأجانب،