حديقة شينجوكو الوطنية

حديقة شينجوكو غيون الوطنية من اهم معالم الجذب السياحي اليابانية

شينجوكو غيون هي واحدة من اهم المناطق السياحية اليابانية والتي يستخدمها السكان المحليين على انها منطقة للاسترخاء بينما السائحين يعبرونها مصدر سياحي هام، تقع الحديقة في حي شينجوكو بحاضره اليابان طوكيو، في مساحة 58.3 هكتار والحديقة مقسمة ألي ثلاث مناطق مختلفة هي المنطقة الفرنسية الرسمية والمنطقة الانجليزية والمنطقة اليابانية التقليدية.



وكل جزء من الحديقة يقدم مجموعة من المزايا الخاصة به، ومعلى سبيل المثال يمكنك أن تجد في الحديقة اليابانية منزل الشاي الياباني، الذي يقام فيه يومياً وفي وقت معين حفل الشاي.

والحديقة تدار بواسطة الحكومة اليابانية منذ العام 1949، وقبل أن تتحول إلى حديقة عامة مفتوحة للجماهير كانت تستخدم كمقر للأسرة نايتو في عهد إيدو.

السائحين يزورن الحديقة في كل المواسم، ولكن في فترة الربيع والخريف تزدحم حديقة شينجوكو غيون جداً بسبب أن عادات الشعب الياباني تجعل الزوار من السكان المحليين يأتوا بكثره ليزاحموا السائحين القادمين من خارج اليابان في الاستمتاع بجمال الحديقة في هذه الفترة.



إذا كنت تريد أن ترى أزهار الكرز، يمكن ان تزور الحديقة في مارس أو أبريل، في حين إذا كنت ترغب في رؤية الزهور والورود يمكن أن تأتي بين أواخر أبريل إلى أوائل شهر يونيو.