معالم اوساكا السياحية في اليابان

مناطق جذب سياحي في أوساكا لا تفوتها


أوساكا هي ثاني أكبر مدينة في اليابان، ومنذ أقدم العصور ومنذ قديم الأزل ومدنية اوساكا هي مدينة تجارية يمر من خلالها التجار، وهناك العديد من عوامل الجذب السياحي الهامة في مدينة أوساكا، واليكم اهم هذه المناطق السياحية في المدينة.

قلعة أوساكا Osaka Castle



هي مبني أثري محمي من قبل الحكومة اليابانية، والبرج الرئيسي لقلعة أوساكا يعد من أحد اهم معالم مدينة أوساكا، وكانت القلعة تستخدم كحصن منذ فترة أزوتشي موموياما إلى فترة حكم أيدو، ومازالت القلعة حتى الآن بنفس تصميمها ونفس الخندق الذي يحيط بها والذي تأتي المياه الخاصة به من نهر يودو في الشمال من القلعة.

حوض اسماك Kaiyukan



حوض Kaiyukan هو واحداً من أهم المعالم السياحية في مدينة أوساكا، وفي اليابان عامةً، وهناك تجد 30000 نوع من أنواع الاسماك والكائنات البحرية، والكائنات البحرية، بالإضافة إلى 110 نوع من انواع النباتات.

معبد شيتينوجي Shitennoji temple



شيتينوجي هو واحداً من أقدم معابد اليابان، بني في سنة 593 م على يد الأمير Shotoku، وهناك في المعبد بجانب الحديقة الغناء تجد اللوحات والمنحوتات والكتب والعديد من المقتنيات الثمينة الأخرى.

شارع Tenjinbashi للتسوق



هو جنة عشاق التسوق، ويعد شارع Tenjinbashi هو أطول شارع للتسوق في اليابان، حيث يبلغ طوله 2.6 كيلو متر، ليجد الباحث فيه كل انواع السلع التي قد يبحث عنها لشرائها.


متحف علوم اوساكا Osaka Science Museum



يقع متحف أوساكا للعلوم على جزيرة ناكانوشيما، وفيه أربعة طوابق من المعارض التفاعلية وشاشات العرض يعرض من خلالهم مجموعة متنوعة من العلوم لتوضيحها مثل والكيمياء والكهرباء والطاقة.