المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام مدن يابانية

الأرشيف

إغلاق

جزر غريبة و جميلة عليك زيارتها في اليابان

خمسة جزر غريبة و جميلة عليك زيارتها في اليابان 


اليابان هي أرخبيل من عدة جزر في المحيط الهادي. في هذا المقال سنعرفك أختي القارئة، أخي القارئة على خمس جزر يابانية جميلة و مدهشة.

1. جزيرة ياييما:


صورة من جزيرة ياييما

عند و صولك لجزيرة ياييما Yaeyama ستعتقد أنك قد غادرت اليابان و انتقلت إلى جزر الكارييبي. فياييما تشبه إلى حد كبير هذه الجزر و هي جميلة جدا تتوفر على شواطئ ساحرة بمياه زرقاء صافية و رمال بيضاء متلئلئة إنها حقا تستحق الزيارة.

2. جزيرة الأرانب:


صورة للأرانب في جزيرة أوكونوشيما
إذا كنت من مجبي الأرانب هذه الحيوانات الصغيرة ذات الفرو الناعم فلا تتردد إذا في زيارة أوكونوشيما  Okunoshima التي تضم عددا كبيرا من الأرانب و يقصدها السياح لرؤية أرانبها العديدة.
يقال أن الأرانب جلبت للجزيرة أثناء الحرب العالمية الثانية لتستعمل كحيوانات تجارب لمعرفة الآثار السلبية للغازات السامة.


3. جزيرة بونين:


صورة من جزيرة بونين
تعرف جزيرة بونين Bonin  أيضا باسم غالابوس Galapos الشرق و هي واحدة من أجمل جزر اليابان حيث تتوفر على أنواع عديدة من النباتات و الحيوانات و قد صنفت في لائحة اليونسكو للتراث منذ 2011.
الجزيرة هي موطن ل 195 نوع من الطيور التادرة.


4. جزر الأوكيناوا:


صورة من جزيرة أوكيناوا
تقع مجموعة جزر الأوكيناوا Okinawa  في شرق بحر الصين و هي تشتهر بطبيعتها الخلابة و شواطئها الساحرة و مياهها الزرقاء الغنية بالشعب المرجانية.
يعتبر سكان هذه الجزر من أكبر المعمرين على الأرض و يرجع ذلك إلى نظامهم الغذائي الصحي المعتمد على السمك و طحالب البحر و كذا خلو حياتهم اليومية من التوتر و الضغط.

للتعرف أكثر على جزر الأوكيناوا اضغط هنا.

5. الجزيرة الخضراء:


صورة من جزيرة ياكوشيما الخضراء
جزيرة ياكوشيما Yakushima التابعة لمجموعة جزر أوسوميOsomi صنفت ضمن الإرث العالمي منذ سنة 1993 نظرا لطبيعتها الخلابة و غاباتها المخضرة و الشاسعة و أشجار الأرز العملاقة المنتشرة في الجزيرة.

يزور الجزيرة سنويا 300000 سائح. 

للتعرف على جزر يابانية أخرى اضغط هنا.

قد يعجبك أيضا