المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

اقسام مدن يابانية

إغلاق

أفضل خمسة ينابيع حارة في اليابان

أفضل خمسة ينابيع حارة في اليابان



موقع اليابان الجغرافي بالقرب من براكين نشيطة جعلها تتميز بظاهرة فريدة من نوعها . تتجلى في انتشار الينابيع الحارة  التي تتدفق     من باطن الأرض و تكون درجة حرارتها عالية بالإضافة إلى احتواها على معادن و مواد من باطن الأرض. مياه النبع الحار تكون صحية و لها خاصية معالجة العديد من الأمراض أو التخفيف من وطأتها كما أنها مفيدة للبشرة و تساعد على الإسترخاء. يطلق على مياه النبع في اليابان إسم الأونسن Onsen . و للإستحمام في الأونسن طقوس يابانية خاصة، حيث يجب على الزبون أن يغتسل جيدا في الحمامات الخاصة بذلك قبل أن يلقي بنفسه في مسبح الأونسن الساخن.
في هذا المقال سنعرفك أخي القارئ على أفضل الينابيع اليابانية الحارة.

1. نبع طوكيو أودايبا:


صورة لمدخل نبع طوكيو أودايبا

يقع نبع طوكيو أودايبا Odaeba في منطقة أودايبا الشعبية التي تشتهر بالمحلات التجارية و المطاعم. و تنبع مياه النبع من عين توجد على عمق  1400 متر من سطح الأرض.


2. نبع كوساتسو أونسن:


صورة لنبع كوساتسو أونسن

يعد منتجع كوساتسو أونسن  Kusatsu Onsen في يوباكات Yubakate  من أكثر منتجعات الينابيع الساخنة شهرة في اليابان فالمنطقة تشتهر بجودة مياهها الجوفية الساخنة حيث تعتبر المركز الرئيسي لثلاث ينابيع رئيسية في اليابان.
عند زيارتك للنبع ستكتشف طريقة اليومومي Yumomi اليابانية لتبريد مياه النبع الساخنة باستخدام مجاديف خشبية كبيرة. يقام أداء يومومي يوميا للسياح و زوار النبع.

3. نبع أريما:

صورة لأحد المسابح في نبع أريما الساخن


يقع نبع أريما  Arima على الجانب الشمالي لجبل روكو في قاعدة وادي موميجي و يعد من أشهر الينابيع الساخنة في اليابان. وقد كان النبع المفضل للعائلة الإمبراطورية و النبلاء منذ العصور القديمة.

4. نبع جيرو:


صورة لنبع جيرو أونسن


يقع نبع جيروGero  في منطقة وادي هيداغاو و هو واحد من أكثر الينابيع الساخنة شهرة في اليابان نظرا لخواص مياهه المفيدة للبشرة و الجلد.

5. نبع هاكوني:



صورة لنبع هاكوني

يقع نبع هاكوني Hakonne في مدينة هاكوني التي تبعد عن العاصمة طوكيو مسافة 90 دقيقة في القطار. وتشتهر المدينة بطبيعتها الخلابة و ينابيعها الساخنة العديدة المطلة على جبا فوجي الشهير. للتعرف أكثر على جبل فوجي اضغط هنا.
يستقبل النبع سنويا حوالي 20 مليون سائح.
عند زيارتك لمدينة هاكوني يمكنك الذهاب لبحيرة هاكوني الشهيرة، للتعرف أكثر على هذه البحيرة اضغط هنا.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية