المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

اقسام مدن يابانية

إغلاق

10 أشياء يجب عليك تفاديها أثناء زيارتك لطوكيو

10 أشياء يجب عليك تفاديها أثناء زيارتك لطوكيو


تختلف العادات و التقاليد من بلد لآخر و ما يعتبر مألوفا في بلد ما ربما يكون مستهجنا أو عيبا في بلد آخر. في هذا المقال سنعرفك أخي السائح على الأشياء التي يجب عليك تفاديها عند زيارتك لطوكيو.

1. لا تطل الجلوس في المطعم:


صورة لوجبة من مطعم ياباني
ليست جميع المطاعم في طوكيو واسعة و كبيرة بحيث تستوعب زبائن كثر لساعات طويلة. لذا ننصحك أخي السائح بأن لا تطيل الجلوس في المطعم و أن تغادر حالما تنهي وجبتك لكي يتمكن الزبناء الوافدين من أخذ وجبتهم أيضا.

2. لا تعطي بقشيشا:


صورة للنقود اليابانية

إعطاء البقشيش للناذل لا يدخل في الثقافة اليابانية. لذا لكي لا تحرج العاملين في المطعم تجنب إعطاءهم نقودا زائدة عن الفاتورة.

3. لا تتكلم بصوت عالي في القطار:


صورة لإرشادات استعمال الهاتف في مترو اليابان
يفضل اليابانيون الهدوء و يحترمون بعضهم كثيرا. حيث أن عربات الميترو في طوكيو هادئة. لذا عليك أخي السائح تجنب التحدث مع أصدقائك بصوت عالي و إذا دعتك الضرورة للتحدث في الهاتف فتوجع إلى العربات المخصصة لذلك.

4. لا تأخذ صورا بدون إذن:

لافتة لمنع التصوير في اليابان

العديد من الأماكن في طوكيو بما في ذلك المحلات التجارية و مراكز التسوق و الأماكن الدينية لا تسمح بالتصوير. لذا انتبه أخي السائح لهذا الأمر و أمعن النظر في الإشارات و الإرشادات. و إذا التبس عليك الأمر، فاستفسر أحد المرشدين أو اطلب الإذن.

5. لا تعق الحركة على السلم المتحرك:


صورة توضح نظام السلالم المتحركة في اليابان
في طوكيو، الجانب الأيسر من السلم المتحرك مخصص للمشي و الجانب الأيمن للوقوف. لذا إذا أردت أن تقف في السلم المتحرك فقف على اليمين حتى لا تعيق حركة المشاة.

6. لا تقترب كثيرا من الناس:


اليابانيون لا يفضلون الإختلاط كثيرا بالأجانب فرغم لطفهم إلا أنهم يتسمون بالتحفظ و الإنغلاق. لذا حاول أن تلزم حدودك عند التعامل معهم و ابتعد عن الفضول و طرح الأسئلة الشخصية.

7. لا ترتدي حذائك في الداخل:

صورة للافتة نزع الحذاء في اليابان
الكل يعرف أنه يجب عليه نزع حذائه عند باب المنزل في اليابان. لكن هذه العادة لا تطبق في البيوت فقط بل تمتد إلى المطاعم و المزارات.

8. لا تتجاهل أدب الأكل بالعيدان:


صورة لعيدان الأكل اليابانية
لا تضع عيدان الطعام فوق المائدة بشكل مستقيم و تجنب إصدار ضجيج و أنت تأكل بها.

9. لا تتناول الطعام و أنت تتمشى:


تجنب اكل الطعام أثناء المشي
يعتبر تناول الطعام أثناء المشي أو التنقل في اليابان  دليلا على الفوضى و إخلالا بالآداب العامة. لذا تجنب الأكل و أنت تتنقل في الشارع.

10. لا تسبح مباشرة في الينابيع الساخنة:


صورة لنبع كوساتسو الساخن في اليابان
 تنتشر الينابيع الساخنة بكثرة في اليابان و يطلق عليها إسم أونسن و هي تتوفر على حمامات و مسابح عامة. عند زيارتك لأحد الينابيع الحارة قم بالإستحمام أولا في المكان المخصص بذلك و بعد ذلك إلق بنفسك فس مسبح النبع.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية