المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام مدن يابانية

الأرشيف

إغلاق

ما الذي يجب عليك رؤيته في أكواريوم أوكيناوا شورومي

ما الذي يجب عليك رؤيته في أكواريوم أوكيناوا شورومي؟


صورة لأكواريوم شورومي

 يقع أكواريوم أوكيناوا شورومي Okinawa Churaumi في جزيرة أوكيناوا  الشهيرة و يضم  77 حوض مائي من بينها حوض تيار كوروشيوKurishio  و الذي يعد أكبر حوض مائي في العالم.
يفتتح هذا المنتزه البحري أبوابه في فصل الشتاء من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 6:30 مساءا أما في الصيف فيبقى مفتوحا إلى حدود الساعة 8 مساءا. إذا أردت زيارة الموقع الإلكتروني للأكواريوم باللغة الإنجليزية اضغط هنا.
 في هذا المقال سنعرفك أخي القارئ على أهم المرافق التي عليك زيارتها في هذا الأكواريوم.

1. حوض تيار بحر كوروشيو:


صورة لحوض تيار بحر كوروشيو
يمتد حوض تيار بحر كوروشيوSea of Kuroshio Current من الطابق الأول إلى الطابق الثاني و يبلغ طوله 35 متر و عرضه 27 متر أما عمقه فهو 10 أمتار و يستوعب بداخله 7500 طن من الماء. ليكون بذلك أكبر حوض مائي في العالم.
يضم الحوض أسماك متعددة نذكر منها سمك القرش العملاق الذي يبلغ طوله 8.6 متر و سمك مانطا ألفريدي أكبر نوع من سمك الراية في العالم.

2. الحوض المائي مياه البحر العميق:


صورة للحوض المائي البحر العميق

يضم هذا الحوض المائي 70 نوعا من الأسماك التي تندر رؤيتها صمم هذا الحوض بحيث يحاكي الحياة البحرية التي تتواجد على عمق 200 متر تحت سطح البحر.
 أثناء وقوقك أمام الحوض ستشاهد ثعابين البحر النادرة و أنواعا من سرطنات البحر و الشعب المرجانية المختلفة الألوان و كائنات أخرى.

3.حوض الأسماك الإستوائية:



صورة لحوض الأسماك الإستوائية

يحتوي هذا الحوض على أسماك استوائية ملونة يألوان زاهية و جميلة و كذا شعب مرجانية عديدة جلبت من شواطئ أوكيناوا.


4. عرض الدلافين:



صورة لعرض الدلافين في الأكواريوم

إذا كنت من محبي الدلافين تلك الأسماك الوديعة و المسالمة فلا تفوت على نفسك فرصة عرض أوكي شان المسلي و المرح و التي تؤديه مجموعة من الدلافين البيضاء اللطيفة. يدوم العرض 15 دقيقة و هو عبارة عن قفزات و رقصات متناسقة لمجموعة من الدلافين.


للتعرف على جزر يابانية أخرى اضغط هنا.


قد يعجبك أيضا