المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام مدن يابانية

الأرشيف

إغلاق

ما الذي يمكنك فعله في مدينة هاكوني اليابانية؟

ما الذي يمكنك فعله في مدينة هاكوني اليابانية؟


تعرف منطقة هاكوني Hakone  الجبلية بطبيعتها الخلابة و معالمها الأثرية المميزة و ينابيعها الساخنة و كذا جبل فوجي الشهير في اليابان.
تبعد منطقة هاكوني عن طوكيو مسافة 100 كم لذا فهي تشكل ملاذا هادئا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بعيدا عن ضوضاء و ازدحام طوكيو.


1. الينابيع الساخنة:


صورة لمسبح نبع ساخن في هاكوني

تضم منطقة هاكوني المئات من الينابيع الساخنة و الحمامات و المسابح و لا يمكن للسائح أن يزور هاكوني دون أن يدغدغ جسده في مياه النبع.

2.بحيرة أشينوكو:


صورة لبحيرة أشينوكو

بحيرة أشينوكو Ashinoko  هي بحيرة بركانية تقع بالقرب من جبل فوجي و تعتبر مكانا مثاليا لرؤية الجبل الشامخ الذي تكسوه الثلوج البيضاء. يمكنك القيام برحلة في القارب في البحيرة حيث توجد شركتين محليتين توفران هذه الخدمة. للتعرف أكثر على هذه البحيرة اضغط هنا.

3. منطقة أواكودوني


صورة لمنطقة أواكودوني 

تكونت منطقة أواكودوني Owakudani  قبل 3000 سنة  بفعل انفجار بركاني قوي و هي غنية بالكبريت وتتواجد فيها الكثيرمن الينابيع الساخنة التي يستحيل على الإنسان الإستحمام فيها لارتفاع درجة حرارتها.
تشتهر هذه المنطقة بوجبة البيض المسلوق في مياه النبع الساخن حيث تكسو البيضة طبقة سوداء نتيجة تواجد الكبريت بكثرة في ماء النبع. ويقال أن أكل بيضة مسلوقة في مياه النبع الكبريتية يطيل العمر بسبع سنين نظرا لغناها بفوائد صحية.

4. طريق طوكايدو القديم:


صورة لجزء من طريق أوكايدو القديم


طريق طوكايدو القديم Old Tokaido Road هو أول طريق مرصف بالحجارة  في العصر القديم يربط بين مدينتي  طوكيو و كيوتو. قبل إنشاء هذا الطريق الأثري كان تنقل بين المدينتين محفوفا بالمخاطر و حكرا فقط على فرسان ساموراي أو قطاع الطرق.


5. زيارة قصر هاكوني:



صورة لقصر هاكوني


 قصر هاكوني هو الإقامة الصيفية للعائلة الإمبراطورية. ما يميز هذا القصر هو المناطق الخضراء المحيطة به و التي تعد جزءا من المنتزه الطبيعي لهاكوني و هي تطل على بحيرة أشينوكو.






قد يعجبك أيضا