المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام مدن يابانية

الأرشيف

إغلاق

ما الذي يمكنك فعله في جزيرة هوكايدو اليابانية؟

ما الذي يمكنك فعله في جزيرة هوكايدو  اليابانية؟


جزيرة هوكايدو Hokkaido اليابانية هي واحدة من الجزر اليابانية الرئيسية. تشتهر الجزيرة بمناظرها الخلابة و غاباتها الخضراء و قممها الجبلية المغطاة بالثلوج. في هذا المقال سنعرفك أخي القارئ على أهم ثمانية أشياء يجب عليك القيام بها عند زيارة هذه الجزيرة الساحرة. أما إذا أردت أن تتعرف على موقع الجزيرة على الخريطة فاضغط هنا.

1. حضور مهرجان الثلج سابورو:


صورة لمهرجان الثلج سابورو
إن كنت تخطط أخي القارئ زيارة هوكايدو في منتصف شهر فبراير فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة مهرجان الثلج Sapporo Snow Festival لسنوي في المدينة. و الذي يقوم المشاركون فيه بالنحت على الجليد بطرق فنية و إبداعية.

2.زيارة قرية بيي شو:



منظر من قرية بيي شو
حصلت قرية بيي شو Bie Cho  الواقعة في منطقة كاميغاوا Kamigawa في هوكايدو على لقب أجمل قرية في اليابان. من أهم معالم المنطقة بحيرة المياه الزرقاء.

3. أكل السلطعون البحري:



صورة لسلطعون البحري
تعتبر جزيرة هوكايدو واحدة من أهم المناطق المنتجة لسلطعون البحري في اليابان لذا فلا تحرم نفسك و أنت في الجزيرة من تذوق السلطعون اللذيذ و المفيد و كذا فواكه البحر الأخرى المتوفرة بكثرة.


4. السباحة في الينابيع الساخنة:



نبع ساخن في هوكايدو
تتوفر مدينة هوكايدو اليابانية على عدد كبير من الينابيع الساخنة أو الأونسن Onsen كما يطلق عليها في اليابان لذا فعند زيارتك للجزيرة لا تتردد في السباحة في مياه النبع الساخنة فلا يوجد شيء أفضل من الإسترخاء في حمام ساخن في الهواء الطلق و التمتع بالمناظر الشتوية في آن واحد.

5. زيارة حقول الخزامى:



صورة لحقول الخزامى في هوكايدو
إذا تواجدت في الجزيرة خلال فصل الصيف، فقم بزيارة حقول الخزامى في مزرعة تومينتا  Tomita  بمنطقة فورانو شو Furano- Cho  لتستمتع بمنظر الحقول البنفسجية اللون التي تفوح منها رائحة عطر الخزامة الفواحة و الزكية. 
في طريق عودتك من المزرعة ستلمح مجموعة من المحلات التي تبيع منتوجات الخزامى من مراهم و زيوت و مواد تجميل.

6. الجلوس في شرفة مبنى أونكاي:


شرفة مبنى أونكاي في هوكايدو

شرفة أونكايUnkai Terrace  أو بحر السحاب تمكنك من التمتع بمشهد السحاب الرائع. فنتيجة لعلو المبنى ستجد نفسك محاطا بالسحاب من كل جانب و أنت على سطح المبنى. يتوفر السطح على مبنى و مقهى.


7.زيارة  بحيرة ماشو:


صورة لبحيرة ماشو
بحيرة ماشوLake Mashu  الساحرة من أكثر بحيرات العالم صفاءا و شفافية و هي تتواجد على فوهة بركان خامد و يغطيها الضباب على مدار السنة. توجد ثلاث مستويات مجهزة لرؤية الحديقة. كل مستوى يسمح برؤية الحديقة من زاوية معينة. للتعرف أكثر على بحيرة ماشو اضغط هنا.

8. زيارة منتزه أونوما:


صورة لمنتزه أونوما
يقع المنتزه الوطني أونوما Onuma في الشمال من هاكوداتي Hakodate  و هو يمتد على مساحة 9000 هكتار و يضم ثلاث بحيرات ساحرة بالإضافة إلى بركان كوموغاتاكيKomogatake.

للتعرف على جزر يابانية أخرى اضغط هنا.

قد يعجبك أيضا