المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام مدن يابانية

الأرشيف

إغلاق

مدن يابانية تشعرك كأنك محارب ساموراي

أربع مدن يابانية تشعرك كأنك محارب ساموراي

بعيدا عن حداثة المدن الكبرى و صخبها، ننقلك أخي القارئ إلى أربع مدن يابانية ستجعلك تشعرك كأنك سافرت عبر الزمن إلى العصر القديم و أصبحت واحدا من محاربي الساموراي.

1.كوراشيكي Kurashiki :


صورة من حي بيكان في كوروشيكي

تقع كوراشيكي Kurashiki في محافظة أوكاياماOkayama   الواقعة في جزيرة هونشوHonshu  اليابانية و يطلق عليها كيوتو الصغيرة. يبلغ تعداد سكان المدينة حوالي 476000نسمة. تتميز المدينة بحيها التاريخي القديم الذي يجلب السياح من كل مكان و يطلق عليه إسم بيكان Bikan يتميز هذا الحي بمنازله البسيطة المصنوعة من الخشب و المطلية باللون الأبيض و ذات الأسقف السوداء.
  يخلو هذا الحي من مظاهر الحياة العصرية و أعمدة الكهرباء مما يجعلك تشعر و أنت فيه كأنك في عصر ميجي القديم.

2.شيمابارا Shimabara:



ت
تقع مدينة شيمابارا في محافظة ناكازاكي الجنوبية و تتميز بقلعتها الأثرية التي بنيت في القرن 17م و لا تزال محفوظة جيدا إلى حد الآن.  كانت شيمابارا مركزا تجاريا و اقتصاديا مهما في عصر سلالة إيدو. لذا فهي تحتوي على العديد من المآثر التاريخية و كذا على منازل الساموراي القديمة التي كانت مقر إقامة هذه الفئة من المجتمع إلى حدود القرن 19 م.

3.كانازاوا Kanazawa 

صورة من مدينة كانازاوا اليابانية

تبعد مدينة كانازاوا مسافة 500 كم عن مدينة طوكيو و تتميز بقصورها و قلاعها و كذا أماكن إقامة محاربي الساموراي و أحيائهم التي مازالت محفوظة بشكل جيد لحد الآن. قامت منظمة اليونيسكو العالمية بإدراج مدينة كانازاوا ضمن لائحتها العالمية للمدن الإبداعية باعتبارها مدينة الحرف و الفن الشعبي.

4.كاواجو Kawagoe:


صورة من مدينة  كاواجو اليابانية

تقع مدينة كاواجو في ضواحي محافظة سايتاما Saitama و تعرف باسم "إيدو الصغيرة"، نظرا لاحتوائها على العديد من المباني القديمة و المتاحف و المآثر.يمكن  الوصول إلى المدينة بسهولة عن طريق القطار السريع من أي مكان في منطقة كانتو.



لتصفح المزيد عن السياحة في اليابان لا تتردد بالضغط هنا.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق