المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام مدن يابانية

الأرشيف

إغلاق

معلومات مفيدة لكل سائح عن مدينة طوكيو اليابانية

معلومات مفيدة لكل سائح عن مدينة طوكيو اليابانية




طوكيو أو عاصمة الشرق، هي عاصمة دولة اليابان و أكبر مدنه و أكثرها كثافة سكانية. حيث بلغ تعداد سكان المنطقة الحضرية لطوكيو سنة 2016 أزيد من 42 مليون نسمة لتكون بذلك أكثر مدن العالم كثافة.
تقع طوكيو في الساحل الشرقي لجزيرة هونشو و هي و احدة من بين 47 محافظة يابانية. 
تضم طوكيو أهم مؤسسات الدولة اليابانية الحديثة فبها مكان إقامة الإمبراطور الياباني و رئيس الوزراء و مقر البرلمان و مجلس الوزراء و كذا السفارات الأجنبية.

هذه بعض المعلومات المفيدة و المتميزة عن طوكيو

1. المحطة الأكثر ازدحاما في العالم:

صورة للواجهة الخارجية لمحطة القطار شينجوكو 


تعتبر محطة شينحوكوShinjuko للقطار في العالم و احدة من أكبر المحطات في العالم و أكثرها ازدحاما حيث يبلغ متوسط عدد الركاب الذي يعبرون المحطة يوميا 3.64 مليون راكب.

2. أطول برج مراقبة:


صورة لبرج المراقبة سكاي تري في طوكيو

يعتبر طوكيو سكاي تري Sky tree أطول برج قائم بذاته في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 643 متر، و يتوفر على سطح مراقبة على علو 450 متر يمكن الزائر من التمتع بالمنظر البانورامي الجذاب للمدينة.

3.ديزني لاند طوكيو.


صورة لديزني لاند طوكيو


مدينة الألعاب ديزني لاند طوكيو، كانت أول مدينة ألعاب ديزني يتم افتتاحها خارج الولايات المتحدة الأمريكية و هي توظف 20000 موظف. للتعرف أكثر على ديزني لاند طوكيو اضغط هنا.

4. موسم الكرز في طوكيو:


صورة لأشجار الكرز المزهرة في طوكيو


في فصل الربيع من كل سنة، يحتفل سكان طوكيو بمهرجان الكرز السنوي المعروف باسم الهانامي، و تخصص نشرات الأخبار جزء من وقتها لإيذاع الأخبار المتعلقة بالمهرجان. و تعتبرحديقة ينو Ueno Park في طوكيو من أفضل الأماكن للتمتع بمنظر أشجار الكرز المزهرة. للتعرف على موسم الكرز في اليابان اضغط هنا

5. معبر الراجلين شيبويا

صورة لمعبر الراجلين شيبوبا


يعد معبر الراجلين شيبويا من أكثر معابر الراجلين ازدحاما في العالم ، حيث يمكن رؤية 2500 راجل يعبرون الممر في آن واحد.

6. الأمن :

صورة لرجال الأمن في طوكيو

تعتبر طوكيو من أكثر مدن العالم أمانا بالنسبة للسياح حيث تسجل معدلات منخفضة لمستويات الجريمة مقارنة مع كبريات المدن العالمية.


7. تسوق بدون ضرائب:


التسوق الحر في طوكيو

تعتبر طوكيو مكانا مثاليا لهواة التسوق فهي تتوفر على مراكز تجارية حديثة و عديدة تضم أرقى الماركات العالمية و في المقابل فالسياح معفون من دفع ضرائب القيمة المضافة على مشترياتهم ابتداءا من 5000 ين ياباني، أي ما يعادل 45 دولار أمريكي.

8. كبسولات النوم :


صورة لكبسولات النوم في طوكيو


تنتشر في طوكيو مجموعة من الفنادق الرخيصة التي توفر غرف جد صغيرة للمبيت فقط للزبناء الذي ليس بمقدورهم دفع تكاليف الفنادق الكبيرة. بعض هذه الكبسولات تتوفر على جهاز تلفاز و واي فاي


9. آلات البيع :


آلات البيع في طوكيو



تنتشر آلات البيع بكثرة في طوكيو و هي جد شعبية هناك و يمكنك شراء العديد من الأشياء منها ابتداء بالمشروبات الغازية و السندويشات و انتهاءا بورق الحمام.


10. سوق السمك تسوكيجي:


صورة لمزاد سمك التونا في سوق الأسماك

  
يعرف اليابانيون عموما بحبهم للأسماك و يعتبر سوق تسوكيجي Tsukiji للسمك، أكبر سوق أسماك في العالم و يشتهر بمزادات سمك التونا التي تفتتح على الساعة الخامسة صباحا. مما يجعله محط جذب للسائحين.

11. الجامعات في طوكيو:


صورة لجامعة طوكيو


تضم طوكيو أزيد من 100 جامعة و كلية  مما يجعلها في مصاف المدن العلمية في العالم حيث تجتذب عدد كبيرا من الطلاب الذين يقصدونها من مختلف المدن اليابانية و كذلك الدول لإكمال تعليمهم.

لا تتردد أخي القارئ في الضغط هنا،  للتعرف على برنامج برنامج سياحي لزيارة طوكيو.


لتصفح المزيد عن السياحة في اليابان المرجو الضغط هنا.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق